القائمة الرئيسية

الصفحات

برامج لحساب الضريبة على الدخل IRG 2020 في الجزائر

برامج لحساب الضريبة على الدخل

 برامج حساب iRG 2020

الكثير من العمال يحولون معرفة الضريبة على الدخل عن طريق استعمال برنامج في الحاسوب او تطبيق على الهاتف الذكي، في هذا الموضوع جمع لكم موقع compta-213 مجموعة من البرامج لحساب الضريبة على الدخل سهلة الاستعمال و ذات حجم صغير، حيث ان من اهم فوائد برامج حساب الضريبة على الدخل التقليل من الجهد في البحث ضمن جداول الضريبة على الاجر المناسب.

برامج حساب الضريبة على الدخل على الحاسوب:

البرامج المعروضة في الاسفل لا تتطلب عملية تثبيت فهي عبارة عن ادوات حساب تعمل مباشرة بمجرد تحميلها عل الكمبيوتر.
البرنامج الاول :
هو برنامج لحساب لاضريبة على الدخل حجمه لا يتجاوز 3 ميغا، و هو يقوم بحساب الضريبة على اساس جدول 2008 BAREME IRG 2008 و يحتوي على  عدة خيارات يمكن التحكم فيها و هي العمل في بالدوام الكامل او الجزئي، اضافة الى الغيابات المقتطعة من الدخل خلال الشهر، كم يحتوي على يمكن تفعيل خاصية تخفيض الضريبة بالنسبة لفئة ذو الاحتياجات الخاصة 
البرنامج الثاني :
 هذا البرنامج حجمه اصغر من 1 ميغا،يعمل ايضا على اساس جدول الضرائب لسنة 2008، غير انه لا تحتوي على الكثير من الخيارات في عملية حساب الضريبة على الدخل، لكنه يبقى ذو فائد كبيرة في تسهيل البحث عن الضريبة الخاصة بكل دخل.
البرنامج الثالث:

هذا البرنامج يعتبر اكثر برامج حساب الضريبة الدخل من حيث الفعالية و البساطة و السرعة،نظرا لواجهته البسيطة، حيث يحتوي على خانة واحة لتسجيل الدخل الخاضع للضريبة و يعطي نتيجتين واحدة خاصة بالضريبة في مناطق الشمال و الاخرى خاصة بالجنوب و المستخدم يختار مايناسبه حسب المنطقة الي يعمل فيها، حجم البرنامج لا يتجاوز 0.5 ميغا.


 تطبيقات حساب الضريبة على الدخل على الهواتف الذكية:

لا يمكن التطرق الى كل التطبيقات الخاصة بحساب الضريبة على الدخل غير انه نعرض هنا بعضا على سبيل المثال.
التطبيق الاول :

و يسمى تطبيق IRG ALGERIE و يبلغ حجمه 1.8 ميغا و عدد تحميلاته تجاوز 10000 تحميل، هو مثل البرامج الخاصة بحساب الضريبة و الهدف منه تقليل الجهد و الوقت خاصة في حالة حساب الكثير من الاجور.


التطبييق الثاني :

و يسمى تطبيق CALCULE IRG ALGERIE و عبارة اداة بسيطة في يد الالمحاسب او الموظف لحسب الضريبة التي يخضع له، حجم التطبيق 7.4 ميغا، و يتناسب مع كل اصدارات الهواتف.



للاطلاع على موضوع جدول الضرييبة على الدخل 2020 بعد الغائها على الاجور الاقل من 30000 دج  من خلال هذا الرابط
كذلك يمن الاطلاع على الدليل الشامل للاجور من هذا الرابط

نتمنى ان يكون الموضوع مفيدا ،اذا كان هناك اي تصحيح او اقتراح لا تتردد في ارساله او وضعه في التعليقات و شكرا
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

فهرس الموضوع