برنامج لحساب الضريبة على الدخل IRG 2020 في الجزائر

برنامج لحساب الضريبة على الدخل

 برامج حساب iRG 2020

الكثير من العمال يحاولون معرفة الضريبة على الدخل عن طريق استعمال برنامج في الحاسوب او تطبيق على الهاتف الذكي، في هذا الموضوع جمع لكم موقع compta-213 مجموعة من البرامج لحساب الضريبة على الدخل سهلة الاستعمال و ذات حجم صغير، حيث ان من اهم فوائد برنامج حساب الضريبة على الدخل التقليل من الجهد في البحث ضمن جداول الضريبة على الأجر المناسب.

برامج حساب الضريبة على الدخل على الحاسوب:

البرامج المعروضة في الاسفل لا تتطلب عملية تثبيت فهي عبارة عن أدوات حساب تعمل مباشرة بمجرد تحميلها على الكمبيوتر.

البرنامج الاول :
هو برنامج لحساب الضريبة على الدخل حجمه لا يتجاوز 3 ميجا، و هو يقوم بحساب الضريبة على أساس جدول 2008 BAREME IRG 2008 و يحتوي على  عدة خيارات يمكن التحكم فيها وهي العمل في بالدوام الكامل او الجزئي، اضافة الى الغيابات المقتطعة من الدخل خلال الشهر، كم يحتوي على يمكن تفعيل خاصية تخفيض الضريبة بالنسبة لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة 
البرنامج الثاني :
 هذا البرنامج حجمه أصغر من 1 ميجا، يعمل ايضا على أساس جدول الضرائب لسنة 2008، غير أنه لا تحتوي على الكثير من الخيارات في عملية حساب الضريبة على الدخل، لكنه يبقى ذو فوائد كبيرة في تسهيل البحث عن الضريبة الخاصة بكل دخل.
البرنامج الثالث:

هذا البرنامج يعتبر أكثر برامج حساب الضريبة الدخل من حيث الفعالية و البساطة و السرعة،نظرا لواجهته البسيطة، حيث يحتوي على خانة واحدة لتسجيل الدخل الخاضع للضريبة و يعطي نتيجتين واحدة خاصة بالضريبة في مناطق الشمال والأخرى خاصة بالجنوب و المستخدم يختار مايناسبه حسب المنطقة الي يعمل فيها، حجم البرنامج لا يتجاوز 0.5 ميغا.


 تطبيقات حساب الضريبة على الدخل على الهواتف الذكية:

لا يمكن التطرق إلى كل التطبيقات الخاصة بحساب الضريبة على الدخل غير أنه نعرض هنا بعضا على سبيل المثال.
التطبيق الاول :

و يسمى تطبيق IRG ALGERIE و يبلغ حجمه 1.8 ميغا و عدد تحميلات يتجاوز 10000 تحميل، هو مثل البرامج الخاصة بحساب الضريبة و الهدف منه تقليل الجهد و الوقت خاصة في حالة حساب الكثير من الأجور.


التطبيق الثاني :

و يسمى تطبيق CALCULE IRG ALGERIE وعبارة أداة بسيطة في يد المحاسب او الموظف لحساب الضريبة التي يخضع له، حجم التطبيق 7.4 ميجا، و يتناسب مع كل اصدارات الهواتف.



للاطلاع على موضوع جدول الضريبة على الدخل 2020 بعد الغائها على الأجور الاقل من 30000 دج  من خلال هذا الرابط
كذلك يمكن الاطلاع على الدليل الشامل للأجور من هذا الرابط

نتمنى ان يكون الموضوع مفيدا ،إذا كان هناك اي تصحيح او اقتراح لا تتردد في ارساله أو وضعه في التعليقات و شكرا
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-